Image

ترافيان 5 - الخريطة والنظام الجديد

هل تريد أن تعرف ما الذي نخبّئه لك في #ترافيان5 ؟



في #ترافيان5 سنقوم بتخليق عالم افتراضي جديد

عادة تكون المهمّة الأصعب عند إنشاء عالم جديد هو السؤال: كيف سيكون شكله؟ لطالما آمن #الرومان القدماء أن الأرض مسطّحة. سنجعل أرض #ترافيان5 مسطّحة إذن! ولنقترب من أساطير القدماء أكثر.


ستنمو خارطة #ترافيان5 رويدأً رويدأً مع عدد اللاعبين. في البداية ستكون قرصاً صغيراً محاطاً بغابات كثيرفة جداً وبسبعة جبال ضخمة. بطبيعة الحال فإن #التتار استطونوا هذه الأرض من زمن بعيد قبل #الرومان، #الجرمان و #الإغريق واستطاعوا استعمار نصف القرى القمحية ذات الـ 15 حقلاً.
ستملئ الخريطة كامل الشاشة، وسيكون بمقدوركم عمل "زوم" لها تقريب من كامل الخريطة حتى مستوى حقول الموارد في القرية الواحدة.
سيكون التجار مرئيين على الخارطة أيضاً


حلقة المهام ستسمح لك بعمل الكثير مباشرة من الخارطة: لو ضغطت مثلاً على العلم، سيكون بمقدورك تلوين حدود حقل واحد، لاعب، مملكة أو حتى تحالف بضغطة واحدة.


ستلعبون في ترافيان5 كملوك أو رعايا (مواطنين). يتميّز كلا النوعين بسلبيات وإيجابيات. يمكنك أن تكون ملكاً في أي وقت تريد أو أن تنضمّ لإحدى الممالك حولك كأحد رعاياها.


تم تصميم "دور" الملك ليناسب اللاعبين النشيطين ذوي التفكير العسكري الطموح، حيث يساعدهم رعاياهم في مسألة تطوير وضعهم الاقتصادي. أمّا المواطن في المملكة فلا ينبغي أن يكون نشيطاً كثيراً كالملك. كملك فإن قراك - اعتماداً على عدد السكّان فيها - ستعكس سلطتك على القرى المجاورة. لو كانت في قراك قوة (عدد سكان أكبر) من قوة ملك في جوارك، ستتوسّع مملكتك على حساب مملكته وستتحوّل كل القرى الواقعة في الخريطة ضمن مملكته إلى رعايا ومواطنين في مملكتك.


مهمّة الملك هي حماية رعايا مملكته. وهو يقتطع من مواردهم ضرائب من أجل ذلك. يتم اقتطاع هذه الضرائب فقط حين تكون المملكة محميّة. في حالة حدث هجوم على المواطن - فإن النهب يطال مخزون الضرائب أولاً وبعد أن ينفذ يصل لمخازن قرى هذا المواطن في المملكة.

يمكنك توسيع مملكتك عن طريق الاستيطان بحيث تبني قراك الجديدة بحكمة. كنوز المملكة، التي تتلقاها كضرائب بكميات صغيرة تؤثّر أيضاً على حجم مملكتك. تستطيع خطف هذه الكنوز من ملوك آخرين وتوسيع مملكتك على حسابهم الخاص.


من جهة أخرى، كمواطن، يمكنك الاعتماد على كونك محميّاً من قبل "الملك" فتركّز على تطوير قريتك بشكل أكثر. ستكون هناك الكثير من المهمّات ليتم إنجازها لتعزيز رفاه المجتمع الجديد الذي تنتمي له. ستكون الفائدة كبيرة لكلا الملوك والرعايا في نظام المملكة. يتم خصم الضرائب بحسب الانتاج، بحيث لا يتم خفض الانتاج الطبيعي لقرية المواطن. كلّما زاد انتاج القرية، تزداد كمية الضرائب المخصومة. وكتعويض عن الضرائب، يتلقّى المواطن في المملكة مهمّات إضافيّة.

لم كلّ هذه التغييرات؟
عن طريق هذا النظام الجديد، أتوقّع حصول تعاون أكبر بين اللاعبين الكبار واللاعبين الصغار. حتى تكون مملكة اللاعب قويّة، لن يتحوّل اللاعبون الضعفاء في نطاق المملكة لمزارع، بل يمكنهم أن يتحوّلوا لمصدر قوة في هذه المملكة. وعلى النقيض فإن السلطة هدفٌ يدفع الملوك لمهاجمة الممالك القويّة من أجل الحصول على الكنوز فيها. لا تمنح الكنوز إمكانيّة توسّ‘ المملكة فقط، بل هي تعطي العديد من المكاسب التي تعود بالفع على المملكة والتحالف في آن.

سنكتب في المرة القادمة عن التحالفات والجمعيّات السريّة.

بقلم سامح


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

0 التعليقات: